الذهاب إلى الواجهة الرئيسية لصدى الجنوب الذهاب إلى قسم المحرر الذهاب إلى قسم المراقبون منبر الكلمة الحرة لمعلومات عن كيفية الإتصال بنا حول الموقع ومن نحن
رادار عاجل   موقع صدى الجنوب تحت التحديث موقع صدى الجنوب تحت التحديث موقع صدى الجنوب تحت التحديث موقع صدى الجنوب تحت التحديث موقع صدى الجنوب تحت التحديث موقع صدى الجنوب تحت التحديث نأسف على الازعاج  صدى الجنوب رادار عاجل   sadaaljanoub@live.com موقع صدى الجنوب تحت التحديث موقع صدى الجنوب تحت التحديث موقع صدى الجنوب تحت التحديث موقع صدى الجنوب تحت التحديث موقع صدى الجنوب تحت التحديث  صدى الجنوب صدى رادارات
 

عدد الزوار حاليا َ:103

 

 

 

   
الصفحة الرئيسية / مراقبون Observers / صديق بن لادن يقتل في مطار منغ بحلب
 
 
صدى المراقبون-يسأل المراقبون بان الدور السعودي بات واضحا في الحرب القذرة على سورية فكيف ستنتهي علاقتها مع دمشق؟
صديق بن لادن يقتل في مطار منغ بحلب
24/06/2013
Print View Post Your Comment

صديق بن لادن بصورة نادرة
شهد محيط مطار منّغ العسكري، في الأيام السابقة، تزايداً ملحوظاً في عدد القتلى من حملة الجنسية السعودية، الذين تساقطوا بكثافة غير مسبوقة أثناء الاشتباكات الدائرة في محيط المطار منذ فترة غير قصيرة.

ويعود سبب ذلك أن كتيبة صقور العز ومركزها ريف اللاذقية قد اتخذت قراراً بالاشتراك في معركة مطار منّغ بحلب، وأرسلت عدداً كبيراً من مسلحيها إلى هناك، علماً أن قائد الكتيبة سعودي الجنسية يلقب بـ "صقر الجهاد" ومعظم عناصرها من المهاجرين العرب والأجانب وخصوصاً الجنسية السعودية. وهذا ما أدّى إلى رفع عدد القتلى السعوديين في معركة المطار.
وقد كان من أبرز هؤلاء القتلى الإرهابي الدولي "فايز متعب حمدان الصالح" من مدينة الجوف في المملكة السعودية ويبلغ من العمر خمسين عاماً، حيث سقط، أمس، قتيلاً بعد اشتباكات عنيفة مع قوات الجيش السوري في محيط مطار منّغ.
ويعتبر فايز متعب من الأشخاص الذين كانوا مقربين من زعيم تنظيم القاعدة السابق أسامة بن لادن الذي قتلته القوات الأميركية في عملية كوماندوس منذ حوالي سنتين.
وكان "متعب" من مقاتلي أفغانستان المعروفين حيث كان يقاتل ضمن ما عرف آنذاك بكتيبة "المقرن" في جبال خراسان. وبعد عودته من أفغانستان تعرض للاعتقال لعدة سنين في سجون نظام آل سعود قبل أن يفرج عنه مؤخراً مع الأعداد الكبيرة من المعتقلين الإرهابيين الذين أفرجت عنهم المملكة ولاقت نسبة منهم مقتلها فوق الأراضي السورية.
ويروي أصدقاء "متعب" أنه كان مقرباً من بن لادن ومحل ثقته منذ سنوات طويلة، حتى أن الأخير كان ينام في منزله عندما يسافر إلى السعودية قبل أن يصبح مطلوباً عالمياً.
هذا ويذكر أن "عبدالله" ابن فايز متعب قد جاء إلى سورية للجهاد منذ أشهر عديدة ثم لحق به والده حيث انضم إلى جبهة النصرة قبل أن ينتقل إلى كتيبة صقور العز عقب الخلاف الذي حدث بين النصرة ودولة العراق الإسلامية واتخاذه القرار باعتزال ما سماها الفتنة بين المجاهدين، ليلقى حتفه على يد الجيش السوري في ريف حلب.
إلى ذلك، فقد شهدت الفترة الماضية كثافة غير معهودة في توارد الأنباء من مصادر جهادية عن قتل سعوديين، حيث أحصت هذه الأنباء سقوط عشرات السعوديين خلال ايام قليلة. وتعتبر هذه أعلى نسبة لسقوط قتلى سعوديين من بداية الأزمة السورية تأتي من خلال بيانات الجهاديين أنفسهم.
واسماء القتلى هم:
عبدالمجيد منير الشيباني
تركي الثنيان
محمد محسن العاطفي القحطاني
إبراهيم الفعيم
أحمد الجهني متزوج أخت علي المطيري وقد قتلا معاً يوم الخميس وكانا نفرا معاً أيضاً بنفس اليوم
أبو الحسن علي المطيري
عقل عبدالله عقل بريدة قتل بمعركة مطار منغ العسكري
عبدالله المهوس قتل في 12 حزيران في منطقة القلمون
عبدالملك الشعيبي حفيد العلامة الشيخ حمود بن عقلاء الشعيبي قتل في 10 حزيران يقال أنه باع سيارته الجديده ب 94ألف ونفر لأرض الشام
عصام الحكمي مدمن مخدرات سابق وسجين لمدة خمس سنوات في سجون نظام آل سعود
سلطان الشهراني قتل في معركة القصير
عبدالرحمن العطوي وهو من تبوك
فهد السناني معتقل 11 سنة في السعودية قتل بالقلمون
أبو محجن الشيباني عرمان العرم
رامي اليحيا قتل في اشتباكان منّغ

المصدر: تقرير عربي برس - عبدالله علي
 
المشاركات والتعليقات
لا يوجد تعليقات على الموضوع يمكنك المشاركة وإضافة تعليقك.
أضغط هنا لأضافة تعليقك.